خاطرة اليوم (26 حزيران 2011): حركة الحياة شبه معطلّة في بغداد، وسوف يستمر الوضع على ما هو عليه لحين انتهاء زيارة الكاظم بعد ثلاثة ايام او اكثر. هل التبرّك يأتي على حساب التكسّب؟ ما هي الاموال التي تصرف على سرادق الزوار؟ هل التصدّق بالتمن والقيمة افضل من التصدق في مشاريع رعوية طويلة الامد؟ لماذا لدينا زوار فقراء ومواكب فارهة؟ هل الزيارة انعكاس لفقدان الناس الامل بحلول حقيقية لمشاكلهم، فيتجهون الى طلب العون من باب الحوائج، يعني “اعمى وچلّب بشباك الكاظم”؟ هل المبالغة بالزيارة من صميم المذهب الشيعي ام انها ظاهرة طارئة وعلى المرجعية ان تراجع منافعها من سلبياتها؟ هناك وقت للتجارة وهناك وقت لغار حراء. اليس هذا ما تعلمناه من السيرة النبوية؟

خاطرة اليوم (26 حزيران 2011): حركة الحياة شبه معطلّة في بغداد، وسوف يستمر الوضع على ما هو عليه لحين انتهاء زيارة الكاظم بعد ثلاثة ايام او اكثر. هل التبرّك يأتي على حساب التكسّب؟ ما هي الاموال التي تصرف على سرادق الزوار؟ هل التصدّق بالتمن والقيمة افضل من التصدق في مشاريع رعوية طويلة الامد؟ لماذا لدينا زوار فقراء ومواكب فارهة؟ هل الزيارة انعكاس لفقدان الناس الامل بحلول حقيقية لمشاكلهم، فيتجهون الى طلب العون من باب الحوائج، يعني “اعمى وچلّب بشباك الكاظم”؟ هل المبالغة بالزيارة من صميم المذهب الشيعي ام انها ظاهرة طارئة وعلى المرجعية ان تراجع منافعها من سلبياتها؟ هناك وقت للتجارة وهناك وقت لغار حراء. اليس هذا ما تعلمناه من السيرة النبوية؟

تعليق