خاطرة اليوم (26 نيسان 2016): فاتورة الرواتب شهريا: حوالي اربع مليارات دولار دخل العراق لشهر شباط من مبيعات النفط، مثلا: مليارين وشوية دولار مطلوبين: حوالي مليارين دولار بالشهر بس رواتب ومخصصات وتقاعد المطلوب: وزّة “تكنوقراطية” تبيض ذهبا. وزير لو وزّة، ماكو فرق. السقف الزمني: خمس تشهر بعدين احتياطي المركزي يبدي “يُرگل” والدينار يبدي يدبّچ حلوها الجماعة: نقترض من البنك الدولي ومن صندوق النقد تا نسدد رواتب منا لراس الشهر، حتى بعدين لازم ندفع رواتب + أقساط! هذه الكابينة القادمة هجين لن يعش طويلا. الطبقة السياسية تصنع لذاتها عبوة ناسفة امهر من أي شيء توصلت اليه داعش. اُستنفذت طاقات هائلة (مظاهرات، دعوات المرجعية، اعتصامات، بلبلة برلمانية) ولكن خيمياء السياسية لن تصنع من هذا القصدير ذهبا. فقد رحل هرمس الحكيم عن بابل من بعد أفولها. هل سيُخرج السيد مقتدى الصدر قومه الى الشارع تأييدا لقرار الكابينة الجديدة بقضم الرواتب بـ 40 بالمئة؟ لا أتوقع ذلك. ولهذا السبب، علينا بالوزّ(ار)ة السحرية! تكنوقراط 24 قراط!

خاطرة اليوم (26 نيسان 2016): فاتورة الرواتب شهريا: حوالي اربع مليارات دولار

دخل العراق لشهر شباط من مبيعات النفط، مثلا: مليارين وشوية دولار

مطلوبين: حوالي مليارين دولار بالشهر بس رواتب ومخصصات وتقاعد

المطلوب: وزّة “تكنوقراطية” تبيض ذهبا. وزير لو وزّة، ماكو فرق.

السقف الزمني: خمس تشهر بعدين احتياطي المركزي يبدي “يُرگل” والدينار يبدي يدبّچ

حلوها الجماعة: نقترض من البنك الدولي ومن صندوق النقد تا نسدد رواتب منا لراس الشهر، حتى بعدين لازم ندفع رواتب + أقساط!

هذه الكابينة القادمة هجين لن يعش طويلا. الطبقة السياسية تصنع لذاتها عبوة ناسفة امهر من أي شيء توصلت اليه داعش. اُستنفذت طاقات هائلة (مظاهرات، دعوات المرجعية، اعتصامات، بلبلة برلمانية) ولكن خيمياء السياسية لن تصنع من هذا القصدير ذهبا. فقد رحل هرمس الحكيم عن بابل من بعد أفولها.

هل سيُخرج السيد مقتدى الصدر قومه الى الشارع تأييدا لقرار الكابينة الجديدة بقضم الرواتب بـ 40 بالمئة؟ لا أتوقع ذلك.  ولهذا السبب، علينا بالوزّ(ار)ة السحرية! تكنوقراط 24 قراط!

تعليق