الحسناوي يدعو لحجب مفردات التموينية عن النواب وأعضاء مجالس المحافظات

الرابط: الحسناوي يدعو لحجب مفردات التموينية عن النواب وأعضاء مجالس المحافظات

تعليق الموقع: يريد النائب كاظم الحسناوي حجب البطاقة التموينية عن زملاءه النواب بحجة ان رواتبهم تجعلهم بغنى عن الحصة التموينية. وبهذا المشروع الوطني الكبير سيرجع الحسناوي ما مقداره 325 حصة تموينية الى الخزينة العراقية. وحيث ان سعر الحصة يقدر بـ 24 دولارا شهرياً، فهذا النائب الحريص سيوفر 7,800 دولاراً من ميزانية الدولة، اي دون الراتب الشهري لوكيل وزير واحد. هذا الخبر مثال على اللغة الاستعراضية الاعلامية التي اعتاد عليها ساسة البلد والتي تطلق الفقاعات من دون وضع حلول مرحلية واستراتيجية. فما هو مبتغاه من كلامه كهذا؟ هل يظن ان هذه المزايدات العقيمة ستزيد من رصيده لدى الناخب والناخبة؟ ايجعله هذا المشروع العملاق “وطني” غيور على اموال العراق؟  والنائب جواد كاظم محسن حمادي الحسناوي هو نائب عن التيار الصدري من محافظة كربلاء، وتم انتخابه بـ 15,542 صوتاً في الانتخابات الماضية. وسبق ان عمل الحسناوي كنائب لمحافظ كربلاء وتم اعتقاله ومن ثم اطلاق سراحه بتهمة التورط بأحداث الزيارة الشعبانية عام 2007 التي راح ضحيتها العشرات. وهو يتبوأ منصب نائب رئيس لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب العراقي في دورته الحالية. ويقول المثل، گيّم الرگاع من ديرة عفچ.

تعليق