جزء من كتاب الاسر الحاكمة في العراق للمؤلف عماد عبد السلام رؤوف

رابط التحميل: جزء من كتاب الاسر الحاكمة ورجال الادارة والقضاء في العراق في العهود المتأخرة 1258-1918

الحجم 16MB


نقدم لكم جزءا من هذا الكتاب الموسوعي، الصادر في بغداد عام 1992، والذي يقع في 490 صفحة. ولن نستطيع تقديمه بالكامل لأننا لم نحصل على موافقة المؤلف. ولكن تشجيعا لإقناءه، وخصوصا الطبعة الجديدة المنقحة التي ستصدر قريبا، نضع جزءا منه لتوضيح اهمية هذا الكتاب للقارئ.

المؤلف: الدكتور عماد عبد السلام رؤوف: ولد في بغداد في عام 1948. يعد اهم مؤرخ عراقي عن الحقبة العثمانية. حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة. سابقا استاذ في جامعة بغداد وحاليا مقيم في اربيل. لديه المئات من الكتب المنشورة والتحقيقات والدراسات، منها (ولاية الموصل في عهد ال الجليلي 1749-1834) (تاريخ الشرق الادنى) (مدارس بغداد في العصر العباسي) (زبدة الاثار الجلية في الحوادث الارضية – دراسات و تحقيق) (الاثار الخطية في المكتبة القادرية)، (المؤرخون العراقيون في العصر العباسي) (فهرست مكاتب بغداد الموقوفة) (كتاب العرب لتاريخهم في العصر العثماني) (الاصول التاريخية لاسماء محلات بغداد) (معالم بغداد في القرون المتاخرة) (تاريخ بيوتات بغداد في القرن الثالث) (عبد الرحمن حلمي العباس السهروردي- تحقيق).

يطلب هذا الكتاب وكتب دكتور عماد الاخرى من مكتبة زين النقشبندي، شارع المتنبي، الموبايل 07901175602

    1.
  1. March 25th, 2013 at 2:12 pm
      يقول:

    السلام عليكم …
    اود توجيه رسالة الى المؤلف حول اصل و نسب عائلة البزركان وهل هم عرب او اكراد او كورد او فرس؟ وهل يمكنني الاتصال بالمؤلف مع التحية

تعليق